97,7 مليون ريال لتعزيز القدرة الكهربائية بالمدينة الصناعية الثالثة بجدة

11

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، أمس الاثنين، تشغيل محطة التحويل الثانية بالمدينة الصناعية الثالثة بجدة، بتكلفة 97,7 مليون ريال، كاشفةً أنها تعمل بجهد 13.8/110 ك.ف. وبقدرة 134 م.ف.أ.

وأوضح مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، المتحدث الرسمي في “مدن”، بندر الطعيمي، أن إنشاء المحطة لتعزيز القدرة الكهربائية بالمدينة الصناعية، وخدمة المستثمرين في منطقة مواد البناء بها.

وأشار إلى أن المحطة هي الثانية التي يتم إنشاؤها في المدينة الصناعية الثالثة بجدة، للطلب العالي على الطاقة الكهربائية من قبل المستثمرين والصناعيين.

وقال “الطعيمي”، إن المدينة تشهد منذ إنشائها في عام 2012م إقبالاً كبيرًا من جانب المستثمرين الصناعيين؛ لحداثة تصميمها ومثالية موقعها بقربها من مدينة جدة، كما أنها ترتبط مع المدينة الصناعية الثانية بجدة بجسر يربط المدينتين.

وأوضح أن المدينة أُنشئت على مساحة 80 مليون م² طُوِّر منها حتى الآن 24 مليون م²، تتضمَّن خدمات أساسية مهمة تساهم في دعم وتمكين الصناعة تشمل شبكات الطرق وخدمات الكهرباء والاتصالات، وتضم 522 مصنعًا ما بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.

وبيّن أن الصناعات القائمة والمستهدفة بالمدينة الصناعية تشمل المركبات والمقطورات، المعدات والمكائن، الحواسيب والمنتجات الإلكترونية والبصرية، المنتجات النفطية المكررة، المواد الكيميائية ومنتجاتها، صناعات طبية، صناعات معدنية، صناعة الكهرباء والأجهزة الكهربائية، صناعة المعادن اللافلزية ومواد البناء، وصناعات تحويلية أخرى.

ومنذ تأسيسها عام 2001، تضطلع “مدن” بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، وتشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة، بالإضافة إلى إشرافها على المدن الصناعية الخاصة.

وتجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 196,2 مليون م² حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة 380,3 مصنعًا منتِجًا، و6,271 عقدًا صناعيًا وخدميًا ولوجستيًا، ويعمل فيها أكثر من 500 ألف موظف.

المصدر : صراحة