85 ألف بلاغ ضد «أعطال الكهرباء» لم تسدد بأمانة جدة

14

كشف تقرير صادر من أمانة جدة عن تسديد وإغلاق 1,013 بلاغًا خلال الوقت المعياري من بين 410,175 بلاغًا تم تسديدها وإغلاقها خارج الوقت المعياري خلال العام الماضي عبر خمسة مصادر تقدم بها مواطنون ومقيمون ببلاغات عن قصور في الخدمات أو ملاحظات ويحدد «الوقت المعياري وفقًا للمصادر من أسبوع لـ30 يومًا»، أما البلاغات التي لم تسدد وتغلق بلغت 4,393 بلاغًا.

التقرير الذي حصلت «المدينة» على نسخة منه بيَّن أن البلاغات التي وردت للأمانة، كان أكثر البلاغات يخص إدارة الإنارة والكهرباء التشغيل والصيانة بنحو 85,698 بلاغًا، حيث لم يسدد منها أي بلاغ خلال الوقت المعياري، فيما سدد منها 82,997 بلاغًا خارج الوقت المعياري، أما البلاغات التي مازالت مفتوحة فهي 2,701 بلاغ تليها إدارة الوقاية الصحية والبيئية بنحو 74,444 بلاغًا، لم يسدد منها سوى 74 بلاغًا خلال الوقت المعياري، فيما سدد منها 74,144 بلاغًا خارج الوقت المعياري أما البلاغات، التي مازالت مفتوحة فهي 216 بلاغًا بعد ذلك الإدارة العامة للنظافة والمرادم بـ65,152 بلاغًا سدد منها 289 بلاغًا في الوقت المعياري، أما البلاغات التي سددت خارج الوقت المعياري فبلغ عددها 64,423 بلاغًا، فيما لا يزال 440 بلاغًا مفتوحًا لم يسدد يأتي بعدها إدارة صيانة الطرق – التشغيل والصيانة بـ37,796 بلاغًا لم يسدد منها خلال الوقت المعياري سوى 77 بلاغًا، أما البلاغات التي سددت خارج الوقت المعياري فبلغت 37,

527 بلاغًا ولايزال هناك 192 بلاغًا مفتوحًا لم يسدد.

التقرير قسم البلاغات بعد استقبالها وتحويلها إلى الإدارات المعنية بأمانة جدة إلى أربعة أقسام «بلاغ مسدد خارج الوقت المعياري – بلاغ مسدد داخل الوقت المعياري – بلاغ مفتوح خارج الوقت المعياري- بلاغ مفتوح داخل الوقت المعياري»، أما بالنسبة للبلاغات المتأخرة تسديدها، وتمت خارج الوقت المعياري فبلغت 410,175 بلاغًا وفي المقابل كان عدد البلاغات، التي تم تسديدها داخل الوقت المعياري لم يتجاوز 1013 بلاغًا فقط، أما البلاغات التي مازالت أمانة جدة لم تقم بإنهاء البلاغ ولم يغلق فهناك 2993 بلاغًا مازال مفتوحًا خارج الوقت المعياري، أما البلاغات المفتوحة داخل الوقت المعياري، ولم يتم إغلاقها فبلغت 1400 بلاغ.

المصدر: المدينة