46 ألف زائر لـ«تعليم جدة» بمعرض الكتاب

13

تجاوز عدد زوار ركن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة بمعرض جدة الدولي الثالث للكتاب، منذ افتتاحه يوم الخميس الماضي أكثر من 46 ألف زائر وزائرة اطلعوا على عشرات البرامج والفعاليات المختلفة من خلال جناحي «جدة تقرأ» و»المرأة والطفل». وشهدت البرامج المقدمة إقبالًا متزايدًا من الحضور، حيث أقام جناح «جدة تقرأ» فعالية خاصة للاحتفاء ببطلة مسابقة «تحدي القراءة» على مستوى المملكة، والرابعة عربيًا الطالبة شذى الطويرقي، وتكريمها بمشاركة عدد من طالبات مدارس جدة وحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية (بنات) سعاد المنصور.

وشملت الفعالية إجراء حوار مفتوح بين «شذى» والطالبات استعرضت خلاله تجربتها مع القراءة مرورًا بخوضها منافسات مسابقة «تحدي القراءة» التي مثلت من خلالها المملكة حيث حلت في المركز الأول على مستوى المملكة والرابع عربيًا، إلى جانب اطلاعها على مختلف الأركان الخاصة، حيث شاركت زميلاتها في ورشة الخط العربي اللاتي أهدين لها بدورهن لوحة خطية خاصة.

ومن جانبه، أعرب باشا الطويرقي والد «شذى» عن شكره وتقديره للإدارة العامة للتعليم بجدة وعلى رأسها المدير العام للتعليم عبدالله بن أحمد الثقفي، وجميع منسوبيها، على هذه اللفتة الرائعة والاهتمام بالمواهب الوطنية الواعدة، مشيرًا إلى أن ما وجدوه من تكريم مبعث فخر واعتزاز وباعث على مواصلة التميز والإبداع.

المصدر: المدينة