43 ألف ذبيحة استقبلتها مسالخ جدة النظامية خلال أيام العيد

15

استقبلت مسالخ أمانة محافظة جدة النظامية خلال أيام عيد الأضحى المبارك من العام الحالي 43.295 ذبيحة تم ذبحها في ثلاثة مسالخ ثابتة ومسلخ واحد متنقل على مدى أربعة أيام متتالية، بمعدل بلغ نحو 451 ذبيحة في الساعة.

وتوزعت المذبوحات وفق تقرير إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة جدة على مسلخ جدة الرئيس، إذ استقبل 19.410 أضاحٍ، فيما بلغت الأضاحي في مسلخ سوق الأنعام المركزي (الخمرة) 14.743 أضحية، كما تم ذبح 7.210 أضاحٍ في مسلخ السبيل، بينما بلغت مذبوحات المسلخ المتنقل بحي الحمدانية 1490 ذبيحة.

وبلغ عدد المذبوحات من الأغنام في أيام العيد 42.600 ذبيحة، ومن الأبقار 585 ذبيحة، في حين استقبلت المسالخ 110 رؤوس من الإبل، كما أسفر كشف الطب البيطري على المذبوحات عن إتلاف كلي لـ37 ذبيحة غير صالحة للاستهلاك، وإتلاف جزئي لـ1304 ذبائح.

وشهدت المسالخ النظامية سهولة تامة في حركة الدخول والخروج لمركبات المواطنين والمقيمين، بمساندة الدوريات الأمنية وشرطة البلدية، حيث وضعت إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة محافظة جدة، خطة شاملة واتخذت الاستعدادات اللازمة لاستقبال موسم الحج.

وتضمنت الخطة تجهيز المسالخ النظامية واعتماد مسارات تنظيمية، وتخصيص مسلخ نسائي وقسم خاص لذوي الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب تهيئة الحظائر وتوفير الأغنام، ومتابعة الأنعام المعروضة بحظائر البيع؛ للتأكد من سلامتها.

المصدر : سبق