36 طالبًا من 6 جامعات محلية في برنامج تدريبي بجامعة كاوست

1

انطلق أمس الأحد بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، في ثول بمحافظة جدة برنامج التدريب الصيفي السعودي الذي تنظمه كاوست صيف كل عام، حيث يتدرب 36 طالبًا وطالبة من 6 جامعات سعودية هي: جامعة الملك سعود، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة الأمير مقرن، جامعة عفت، وجامعة طيبة، ويتم التدريب تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والحسابية في جامعة الملك عبدالله.

ويهدف برنامج التدريب الصيفي الذي يمتد إلى 3 أشهر لتمكين الطلبة من الاندماج في البيئة البحثية وإعدادهم لمرحلة الدراسات العليا وتشجيعهم على تبني ثقافة البحث العلمي في مجالات الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسب والرياضيات التطبيقية والإحصاء.

وكانت مبادرة برنامج التدريب الصيفي السعودي قد انطلقت في كاوست لأول مرة قبل 5 سنوات بانضمام 30-36 طالبًا محليًا سعوديًا ينضمون إلى جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية لمدة 8 إلى 12 أسبوعًا، ويستفيد الطلبة من البيئة البحثية الدولية، ويتم تقديمهم إلى بحوث الدراسات العليا ويتم إرشادهم من قِبل أساتذة جامعة الملك عبدالله وفرق البحث.

وأكدت نتائج البرنامج في السنوات الخمس الماضية أنه أصبح نحو 40 ٪ من الطلبة في وقت لاحق جزءًا من مجموعة طلاب الدراسات العليا في قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية في كاوست.

وسينتهي برنامج التدريب الصيفي السعودي بإجراء مسابقة ملصقات الأبحاث في 6 أغسطس داخل المكتبة الرئيسة في جامعة الملك عبدالله.

 

المصدر : سبق