337 ألف ريال كفالة لأيتام “نماء” الخيرية في مكة

0

دعمت جمعية “نماء” الخيرية، بمنطقة مكة المكرمة 1125 يتيماً ويتيمة بأكثر من مبلغ 337 ألف ريال، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وكذا أمّنت الجمعية طبياً على 408 أيتام وأرامل بقيمة تربو عن 300 ألف ريال.

وأفاد مدير الجمعية المكلف صادق بن عبدالكريم النور أن الجمعية قدّمت ضمن برنامج كفالة الأيتام دعمها عبر البطاقات الإلكترونية التي تُمّكن اليتيم أو اليتيمة من استلام مبلغ الكفالة عبر الصرفات الآلية بطريقة راقية, فضلاً عن تقديم خدمة التأمين الطبي.

مشيراً إلى أن الجمعية ترعى الأيتام ضمن الخدمات التي تقدمها لفئات مختلفة من بينها الأسر الفقيرة، والأرامل، وأسر السجناء، والمطلقات، وكبار السن، والمعاقون، والحالات الطارئة، ومتضرّري الكوارث.

لافتاً إلى أن الجمعية تستهدف الأيتام دون الخامسة عشر الذين يعيشون لدى أمهاتهم أو الأوصياء عليهم.

يُذكر أن جمعية نماء الخيرية نالت جائزة مكة للتميز الاجتماعي برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، وذلك نظير الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعياً واهتمامها بالإنسان، وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الاحتياج، فضلاً عن تميّز الجمعية بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.

المصدر: الشرق