ختام مميز لبطولة العالم لرفع الأثقال للشباب بجدة

39

توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الفائزات في منافسات وزن 81 كجم اليوم في اختتام بطولة العالم لرفع الأثقال بمحافظة جدة بحضور سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية ، ومعالي نائب وزير الرياضة بدر القاضي، والرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية العربية السعودية عبدالعزيز العنزي وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية.

وتسلمت الكازاخستانية روفينا شاكروفا الميداليات الذهبيات الثلاث من سمو الرئيس وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أضواء العريفي بعد رفعها لـ107 كجم في الخطف، و 140 كجم في النتر، ومجموع 247 نقطة، ونالت البرازيلية تايانا دي ليما برونزية الخطف وفضيتي النتر والمجموع برفعها لـ96 كجم في الخطف و 125 كجم في النتر ورصيد 219 نقطة، وحلت التركية فاطمة كيوك ثانياً في الخطف وثالثاً في النتر والمجموع برفعها لـ95 كجم في الخطف و 108 كجم في النتر ورصيد 203 نقاط.

وتوج سمو الأمير فهد بن جلوي، المنتخب السعودي بالمركز الثالث في الترتيب العام للبطولة لفئة الشباب، والتي تسلمتها عضوة مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال رئيسة لجنة المرأة فوزية حوباني، فيما جاءت روسيا أولاً وأمريكاً ثانياً.

وعلى مستوى السيدات، حلت أمريكا أولاً وروسيا ثانياً وإيران ثالثاً.

وسلّم أمين عام الاتحاد الدولي محمد الجلود، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، الروسي إسلامبيك بليف الذهبيات الثلاث في منافسات وزن 102+ كجم، برفعه في 150 كجم في الخطف، و 190 كجم في النتر، ومجموع 340 نقطة.

وجاء الروسي إيفان في المركز الثاني بالخطف بـ148 كجم فيما ذهبت البرونزية للإيراني أمير رضا 144 كجم، وفي النتر حل الأمريكي جيمس ريز ثانياً بـ169 كجم، وحل الروسي إيفان ثالثاً برفعه 168 كجم، وفي المجموع حل إيفان ثانياً بـ316 نقطة، والإيراني رضا ثالثاً بـ310 نقاط.

وشهد الحفل الختامي للبطولة التي انطلقت في الرابع من أكتوبر الحالي بمشاركة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 54 دولة، عرضاً تعريفياً عن الدول المشاركة، وعرض فيديو عن فعاليات وأحداث البطولة، ثم كلمة الأمين العام للاتحاد الدولي محمد جلود.

المصدر: المدينة